مملكة صفاء النفوس
أهلا بكم في مملكه صفاء النفوس

يسعدنا تسجيلك معنا



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخطر فضائح أمن الدولة المصرية !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوعمار


مؤسسالموقع


avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1324
نقاط : 3153
تاريخ التسجيل : 20/01/2010
العمر : 44
الاوسمة





مُساهمةموضوع: أخطر فضائح أمن الدولة المصرية !    الأربعاء 1 فبراير - 14:08




برغم الاعلان عن (وفاة مباحث أمن الدولة بإسفكسيا الخنق بعد ابتلاعها لفافة من الوثائق المفرومة) ، بحسب التعليقات الساخرة لنشطاء الإنترنت ،

فقد نجح المتظاهرون أمام عشرات مقرات الجهاز في استخراج بعض هذه الوثائق من حلق الجهاز قبل ابتلاعها وحرقها ، ليكتشفوا كما هائلا من الفضائح والكوارث التي تؤكد أنه لم يعد جهازا لحماية المصريين وإنما تحول الي جهاز بطش وتنصت وتشويه سمعة شرفاء وإهدار كرامة المصريين لصالح حفنة من الجالسين علي مقاعد السلطة .


عشرات المواقع والمدونات ومجموعات الفيس بوك شرعت – برغم دعوة الجيش تسليمها له - في نشر مقتطفات من هذه الوثائق التي تفضح أنشطة مشبوهة وغريبة للجهاز وأعمال تجسس وتنصت ، بخلاف شرائط التعذيب والشرائط الجنسية ، يقوم بها أفراد هذا الجهاز الذين وجد المتظاهرون كلا منهم يضع مصحفا في سيارته (!) ، ما ينم عن خلل وشيزوفرينيا تحتاج للعلاج قبل محاكمتهم .

القائمة تطول وما جري الكشف عنه ليس سوي جزء مما قال النشطاء إنهم عثروا عليه ، وما أنقذوه من أيدي المفارم والمحارق التي أشعلها ضباط الجهاز لإخفاء جرائمهم ، وتتضمن جرائم تعذيب وتعدٍ والتورط في خلق فتن بين المصريين وتجنيد أطياف مختلفة من المصريين للتجسس علي بعضهم البعض ، والتهديد بشرائط وتسجيلات جنسية لضمان الولاء وامتهان الكرامة ، وتجسس وتنصت وتزوير انتخابات ودعم مسلسل التوريث و.. و.. إلخ .

وما أن تكتب عبارة (أمن الدولة) أو (وثائق أمن الدولة) علي فيس بوك حتي تظهر لك عشرات الصفحات التي تنشر العديد من الوثائق والتعليقات عليها ، ما دعا البعض لتجميع هذه الوثائق في مجموعة واحدة علي غرار موقع ويكيليكس أسموها ( Amn Dawla Leaks ) أو "فضائح وتسريبات أمن الدولة".

ومع هذا غلب الحس الوطني علي الشباب الذي أوصوا بعضهم البعض علي عدم نشر تلك الوثائق التى تتعلق بالأمن القومي "مش هاننشر هنا أى وثيقة ممكن تضر بلدنا" ، وطلبوا من الأعضاء في هذه الحالة تسليم الوثائق بشكل مباشر إلى الجيش أو النيابة العامة أو النائب العام.

وفور نشر موقع (راصد) تفاصيل عما قال إنه تورط أمن الدولة في تسليم السيدة وفاء قسطنطين المسيحية التي تردد أنها أسلمت ، بالقوة ، للكنيسة ، حتي تم حذف هذه الوثائق ، وقال "راصد" إنه وصلته معلومات من ضابط شريف أن هذه وثائق مدسوسة وتركت عمدا في المقرات لإثارة الفتنة بين الشعب وإفشال الثورة!




تجسس وتنصت علي الصحفيين


لأن الصحفيين والاعلاميين هم أصحاب الرأي المؤثر في المجتمع ، فقد حظي عدد كبير منهم بملفات عديدة داخل مقار أمن الدولة تكشف تعاون البعض منهم مع الجهاز أو عداءه لهم والتنصت والتجسس عليهم .

حيث وجد المحتجون الذين اقتحموا مقار أمن الدولة وثائق وملفات تتعلق بمذيعي الفضائيات المشهورين مثل محمود سعد ومني الشاذلي وعمرو الليثي ، بخلاف رؤساء تحرير صحف مثل رئيس تحرير صحيفة خاصة كبرى ، كما وجدوا مستندات كاملة تتضمن إيميلات العديد من الصحفيين والصحف والباس وورد الخاص بهم !.. ومستندات مليئة بإيميلات وكلمات سر المصريين فيه فولدر كبير لإيميلات الياهو ، ما يؤكد أنهم كانوا مشغولين بمراقبة تليفونات وإيميلات الجميع، وكذا صور ومستندات لإعلاميين وصحفيين وسياسيين يدعون البطولة تفضح جرائمهم وتعاونهم مع أمن الدولة، وقال النشطاء إنه سيتم تسليمها للجهات المختصة ولم يتم نشر الكثير منها بعد .

وتم العثورعلى وثائق معنونة بـ (أبرز ما تم رصده علي عناوين البريد الالكتروني المخترق) من داخل أمن الدولة ، ومستندات تسجل جميع تفاصيل برامج التوك شو علي كل القنوات وتسجل جميع المتصلين وأسماءهم (!).. بجانب ملفات خاصة بموضوعات صحفية للصحفيين وملفات للصحفيين عموما والصحف وملفات تشير الى طلبات من الجهاز بقطع خدمة الانترنت عن بعض الناشطين في مواعيد بعينها ، وملفات بتفريغ مكالمات تليفونية بين مواطنين ونشطاء .

وتضمنت وثيقة نشرها الجهاز تفاصيل عن علاقة رئيس تحرير صحيفة خاصة كبرى بهشام طلعت مصطفي وأن الأخير باعه وحدة سكنية فى (النيل بلازا) بنصف ثمنها. وتقول الوثيقة إن شقيقة هشام طلعت مصطفى "اشتكت أكثر من مرة لهشام خلال زيارتها له من تجاهل رئيس التحرير لاتصالاتها به ، وهو ما دفع هشام الى أن يكشف سر هذه الفيللا كنوع من "المعايرة".

ومن الطرائف أيضا نشر ملفات تجسس في مدينة نصر على صحيفة المصريون الالكترونية، تتضمن جميع عناوين البريد الالكتروني التي تستخدمها الصحيفة وكتابها ومحرريها وكلمات السر الخاصة أحيانا .



الضغط علي الفضائيات


وأشارت إحدي مذكرات أمن الدولة التي عثر عليها لاتصالات جرت مع أصحاب قناة أزهري الفضائية لإبلاغهم بضرورة منع استضافة الداعية عمرو خالد في القناة ، وأنهم اتصلوا بالمذيع محمود سعد والتنبيه عليه بعدم استضافة عمرو خالد في برنامجه علي قناة أزهري وأنه امتثل للأمر وقال إنه لم يكن يعلم أن "خالد" محظور ظهوره في قنوات فضائية مصرية .

ووثيقة تتحدث عن رفض الصحفي عمرو الليثي إظهار ايمن نور في برنامجه (واحد من الناس) بعدما طلب منه نور ذلك ، وإشادة من جهاز أمن الدولة بالليثي الذي وصفوه بأنه "من العناصر الاعلامية المتعاونة مع الادارة في إطار حسن العلاقة"

كما تبين أن هناك طلبات لعمل ملفات عن عدد من إعلاميي الفضائيات الخاصة مثل المذيعة مني الشاذلي مقدمة برنامج العاشرة مساء علي قناة دريم ، وتقرير عن (حالة قناة دريم) والتعاون بين رئيسها رجل الاعمال أحمد بهجت ورجل الاعمال السعودي محمد القزاز المشارك فيها .

وكشفت وثيقة أمنية أن جهاز أمن الدولة كان يتنصت على المكالمات الهاتفية لأعضاء وقيادات الجمعية الوطنية للتغيير والحركات الاحتجاجية، بالإضافة إلى الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق، وأقرباء الدكتور محمد البرادعى الحائز على جائزة نوبل.



نشر شائعات حل الجهاز ليبقي !


وتكشف وثيقة لـ "الإدارة العامة للنشاط الداخلي" ، عبارة عن مذكرة للعرض علي رئيس جهاز أمن الدولة ، عن خطة التعامل مع الحملة الشعبية والاعلامية المطالبة بحل جهاز أمن الدولة حيث تقترح بالنص : "الإعلان عن حل جهاز مباحث أمن الدولة بشكل صوري وإعلامي والإعلان عن أن هذا في إطار تغييره " بهدف "امتصاص الدعاوي الإثارية والمناهضة في هذا الشأن " !

كما تقترح الخطة تغيير اسم الجهاز ليسمي ( جهاز الأمن الداخلي) أو (جهاز المعلومات الأمنية) أو (جهاز الأمن الوطني) !.

بخلاف طلب أمن الدولة من وسائل الاعلام بأن تعمل علي بث الإشاعات عبر جميع وسائلها وتدعي بوجود أعمال سلب ونهب، وذلك عن طريق الاتصال من قبل عناصر نسائية هاتفيا وقيامهن بالبكاء لبث حالة الهلع عند المواطنين عبر التليفزيون الحكومي ، أي تمثيل في تمثيل !

وتضمنت الوثائق وثيقة تتضمن توصيات أمن الدولة لإثارة الشائعات والفتن وأعمال السلب والنهب من ضمنها بث إشاعات للفضائيات الخارجية ثم نفيها من الاعلام المحلي لزرع المصداقية فيه وتشويه سمعة الفضائيات الخارجية ونشر شائعات عن أعمال سلب ونهب وهروب مساجين ومهاجمة مناطق سكنية وإفساح المجال للبلطجية .



عدد المعتقلين الحقيقي


وكشفت وثيقة أخري بتاريخ 14/8/ 2003 عن أن عدد المعتقلين الاجمالي بلغ 9413 بخلاف 227 محبوسا احتياطيا علي ذمة النيابة العامة ، و511 إجمالي المحكوم عليهم .

وفي هذا الإطار كشفت وثائق عن وجود سجون سرية فى أمن الدولة ويوجد سجناء منذ مايقرب من 14 عاما .



اختراق البريد الالكتروني


وتحت عنوان (أبرز ما تم رصده عبر البريد الالكتروني المخترق ) ، بينت وثيقة أخري أن الجهاز مهتم بدعاوي الثوار الشباب التي تطالب بتنحي الرئيس مبارك وحل مجلسي الشعب والشوري وإنهاء حالة الطوارئ وحرية تكوين الأحزاب والجمعيات ومحاكمة المتهمين بقتل شهداء الثورة .



مسلسل الجماعة


ومن الأمور العجيبة الغريبة التي شاهدها شهود عيان داخل مقر أمن الدولة بمدينة نصر كان الأسكريبت الكامل لمسلسل (الجماعة) الذي اذيع في رمضان الماضي بهدف تشويه صورة جماعة الاخوان المسلمين ، وصور فوتوغرافيا للمسلسل ، ما دعا شبان للتعليق علي فيس بوك قائلين (: موش بعيد يكون المسلسل اتصور في مقر أمن الدولة يعني عملوا الديكورات داخل المقر لأن الأكيد إن المسلسل اتكتب داخل أحد المكاتب وبإشراف رئيس الجهاز ومسئول ملف الاخوان يعني وحيد حامد ومحمد ياسين كانوا خدما للجهاز)



التجسس علي السياسيين


وترصد عدة وثائق تجسس أمن الدولة على تليفونات رؤساء الاحزاب ونواب الإخوان والمعارضة، وترصد إحداها بالتفصيل التجسس علي مكالمة هاتفية بين الدكتور يحيى القزاز، الأستاذ بجامعة حلوان والقيادى بحركة 9 مارس، لاستقلال الجامعات مع الدكتور محمد عبد الجواد، الأستاذ بجامعة القاهرة والقيادى بنفس الحركة ، والتنصت علي عناصر الجمعية الوطنية للتغيير، والدكتور محمد البرادعى ونشاط الجمعية .

وترصد الوثيقة تنصت جهاز أمن الدولة على مكالمة هاتفية بين الدكتورة منى البرادعى، شقيقة الدكتور محمد البرادعى، ونجلها أحمد إسماعيل شكرى، حيث ترصد اعتزام الأخير خوض انتخابات مجلس الشعب عن دائرة شربين، ومفاتحته لعمه أحمد شكرى، والذى رحب وأعلن استعداده لدعمه بمبلغ 250 ألف جنيه لبدء الدعاية الانتخابية.

وتشير الوثيقة إلى مخطط يعتزم أمن الدولة تنفيذه للتشهير بقيادات الجمعية الوطنية للتغيير، من خلال الاعتماد على الاتهامات التى تتناول العلاقات الشخصية.


التجسس علي المفتي

الأغرب أن إحدي الوثائق التي وجدت داخل أمن الدولة تكشف فضيحة تجسس الجهاز على مفتى الجمهورية على جمعة واتهامه بتعدد زيجاته بصورة سرية !..وقد استفاضت الوثيقة فى شرح تفاصيل ما زعمت انها زيجات المفتى.


حريق جهاز المحاسبات

وهناك معلومات تحدث عنها بعض الشباب وذكرها الكاتب بلال فضل في برنامج العاشرة مساء ، تشير إلي أن حريق الجهاز المركزى للمحاسبات الذي طلب بعده الدكتور الملط غلق الجهاز وحماية الجيش له ، كان نتيجة استعداد الجهاز لتقديم قائمة بثروات ضباط جهاز أمن الدولة للنائب العام ، وأخري تتحدث عن أن أمن الدولة كان يأخذ إتاوات حتى من معاهد الأورام .

كما تتضمن الوثائق تفاصيل تحركات الرئيس مبارك وقرينته ومن سيلتقي والتوقيت والتفاصيل مع التأكيد علي التأمين وأن هناك دفاتر يوميات بتحركات كبار المسئولين بالدولة وكذا المسئولين الذين يزورون مصر وأماكن إقامتهم ومتي يغادرون وتفاصيل لقاءاتهم .



ابتزاز جنسي


وعثر المحتجون داخل مقر أمن الدولة بمدينة نصرعلي شرائط فيديو ممزقة ٌالوا إنها غالبا شرائط تعذيب للمعتقلين ، منها شريط فيديو سليم مكتوب عليه (شريط جنسي بين إحدي السيدات من الاسرة الحاكمة في الكويت مع رجل أعمال مصري بأحد فنادق الاسكندرية يرجع لعام 2002 ) !

وأنهم اكتشفوا أيضا تسجيلات لأزواج وزوجات داخل غرف نومهم ، بغرض ابتزاز شخصيات معينة ودفعها للتعاون مع الجهاز قهرا وإمتهانا لكرامتهم .



تزوير الانتخابات


وتضمنت الوثائق تنويها لأوامر مباشرة من الرئيس السابق مبارك لأنس الفقي وزير الاعلام السابق بأن يتم إنجاح عضو الحزب الوطني حسام بدراوي في انتخابات 2005 ، وتعليمات أخري بفتح النار علي الدكتور نعمان جمعة رئيس حزب الوفد السابق عبر مجلة وصحيفة روز اليوسف وحذف جزء من حديثه للتليفزيون لأنه انتقد الرئيس مبارك ونجله جمال .

وتقارير كاملة عن كيفية تزوير الانتخابات ومقترحات لدعم مرشحي الحزب الوطني وإسقاط المعارضين.

ووثيقة أخري تشير لموافقة (جمعية المصراوية لحقوق الانسان) علي طلب أن تدعم حملة لصالح ترشيح جمال مبارك للرئاسة .

وكتب العديد من النشطاء علي حسابهم علي موقع فيس بوك تفاصيل مراسلات أخري مع زملائهم المقتحمين لمقرات أمن الدولة منها : (عاجل: المقتحمون يخرجون من غرف ضباط أمن الدولة جهاز للتعذيب باستخدام التيار الكهربائي) و(أنا فى أمن الدوله دلوقتى .. ولقيت كل الحاجات اللى اتسرقت من كارفور !! إخي يا ولاد .. ) !

وكتب أحد مقتحمي أمن الدولة يقول ساخرا من الصورة التي وضعوها علي الملف الخاص به : الصورة اللي مصورينها لي في الملف بتاعي ده تنفع فيسبوك بروفايل بيكتشر، والله بتوع أمن الدولة دول بيفهموا، فيما كتبت الناشطة من حركة 6 أبريل إسراء عبد الفتاح تقول (لقيت حوالي عشر ورقات من ملفي تحيا مصر ) .

وقال نشطاء إنهم عثروا ضمن الملفات على ملف للرئيس المخلوع مبارك ومحاولات اغتياله من أديس أبابا وبورسعيد وغيرها ، كما وجدوا ملفا بمراسلات بين أمن الدولة وعملائها داخل جماعة الإخوان وورقا حول تعاون جهاز المخابرات الأمريكية سي أي إيه في اختيار حكومة العراق ، وملفات لرؤساء الأحزاب السياسية وملف صور لميدان التحرير يحتوي على صور حديثة آخرها أمس .

كما عثروا في المقر الرئيسي للجهاز بمدينة نصر على ملفات الشهيد خالد سعيد والشيخ يوسف القرضاوي, والإعلامي أحمد منصور, والصحفي مصطفى بكري ومرتضى منصور والليبية عائشة القذافي, وكنيسة القديسين، وحماس، والأقباط، والعنف الطائفي. وتسجيلات لجورج إسحاق .

وقالوا إن تدخل الجهاز وصل– وفق الوثائق المنشورة- إلى حد ارتكاب جرائم تفجير دور العبادة واختيار القضاة وتوزيعهم على الدوائر الانتخابية البرلمانية، والاجتماع بالقضاة الذين يتولون قضايا يتهم فيها معارضون لتحديد الحكم قبل جلسة النطق بالحكم ومحاولة ابتزازهم بوسائل رخيصة، والتدخل في مجال الإعلام لمنع بعض الضيوف من معارضي النظام على برامج التوك شو، فضلا عن دفع شخصيات على التنصت على شخصيات أخرى وكتابة تقارير عنهم . " محمد جمال عرفة عن الوف








العائدون من جهنم يكشفون جرائم نظام مبارك ــ العادلي

أدار الندوة:أحمد عبدالمقصود : إبراهيم السخاوي‏ : محمد حسين أبو الحسن‏:- ربما لم يدر بذهن روائي الحزن والكوابيس والألم والغرائب التشيكي فرانزكافكا يوما أن رواياته المرعبة ستكون لعب عيال بجوار عوالم الرعب المذهلة علي ايدي زبانية حبيب العادلي‏(‏ مباحث امن الدولة سابقا‏)‏ الذين اقترفوا في حق المصريين اهوالا لا تخطر علي قلب بشر‏.‏

تصورأن شخصا يصحو من نومه فجأة ليجد نفسه رهن الاعتقال دون ذنب ويفقد جميع حقوقه الانسانية ويخضع لانواع التعذيب بتهم مجهولة‏,‏ قبل ان يساق الي الموت كأي حيوان رخيص‏,‏هذه هي خلاصة رواية المحاكمة لكافكا الذي يبدو خياله فاشلا امام طغيان العادلي الذي صاغ رجاله قصصا للتنكيل بالاف المصريين الابرياء الذين امتلأت بهم بيوت العذاب المسماة بالسجون‏,‏و يصيبنا مجرد معرفتها بالرعب والغثيان‏.‏

ظاهرة الاعتقال العشوائي دون اي تهمة والالقاء بالابرياء في باستيل‏(‏ بساتيل‏)‏ نظام مبارك استفحلت وشملت المواطنين العاديين وليس الإرهابيين أوالمعارضين السياسيين وحدهم‏,‏ شجع علي ذلك أن قانون الطوارئ أطلق يد الأجهزة الأمنية في التعامل مع المجتمع خارج القانون‏,‏ واعطي سلطة استبداد مطلق خصوصا في حالات الضبط والاحتجاز دون سقف زمني‏,‏ حتي نالت اجهزة التعذيب المصرية سمعة عالمية معتبرة جعلت اجهزة كبري حول العالم ترسل بمعتقليها الي مباحث امن الدولة لتعذيبهم وانتزاع الاعترافات منهم خاصة بعد احداث الحادي عشر من سبتمبر في نيويورك وواشنطن‏,‏ وحتي لا تقع هذه الاجهزة تحت طائلة القانون الذي تحترمه في بلادها ولذلك منحت المخابرات الامريكية‏?‏ راعية النظام السابق‏-‏ نياشين لضباط امن الدولة‏,‏ تثمينا لتفردهم في اساليب التعذيب والاكراه‏,‏ فما هي وقائع ما كان يجري في سجون مصر‏-‏ مبارك ؟

انه سؤال مؤرق يفضح علاقة المواطن بالسلطة في دولة بها ترسانة من القوانين والتشريعات التي تحظر التعذيب وتعاقب عليه‏,‏ لكن المذهل حقا ان من يقومون علي تنفيذها‏?‏ او هكذا يفترض هم من ينتهكونها ‏-‏ والدليل علي ذلك حفلات التعذيب المؤلمة وجولات الضرب والسحل والصعق بالكهرباء والتجويع وانتهاك الاجساد وتمزيق الارواح التي تتناهي الي اسماعنا وتتكفل بالاجابة الصادمة عن السؤال المطروح واليكم العينة‏:‏

عبدالعزيز محمد وسعد عباس واحمد كامل ومحمد كمال ومحمود قاسم شخصيات كافكاوية بامتياز افلتت منذ ايام من سجون العادلي‏,‏ واتوا الي‏(‏ الاهرام‏)‏ مترددين متشككين في ان الاهرام قد تنشر حكاياتهم‏,‏ ليرووا فصول الرعب التي تفوق في وحشيتها وقائع محاكم التفتيش في اوروبا العصور الوسطي‏,‏ طمأناهم وافسحنا لهم براح السطور بكل حرية‏:‏
عبدالعزيز محمد عبدالعزيز صاحب ملابس‏,‏يبلغ من العمر اربعة وثلاثين عاما‏,‏ يقول‏:‏ تعودت علي اخراج زكاة مالي‏,‏ ومساعدة طلبة الازهر الشريف‏,‏ من دول مختلفة في صورة اعانات شهرية‏,‏ وبعضها كان يذهب الي طلاب الازهر بغزة‏,‏ ولم يكن لي اي نشاط أو معرفة بالسياسة‏,‏ و منذ عامين اختفي مدير المشتروات بمصنعي‏,‏ وبعد فترة وتحديدا في‏2009/11/24,‏ فوجئت بضباط امن الدولة يحضرون الي منزلي ويطلبون التوجه معهم الي القسم لاخذ بعض البيانات وهو مارحبت به‏,‏ واكرمت لقاءهم‏,‏ وبمجرد دخولي السيارة بدأ الكابوس الرهيب‏,‏ حيث وضعوا غمامة علي عيني‏,‏ وقيدوني‏,‏ وعندما وصلنا الي احد مقار امن الدولة‏(‏ كلبشوني‏)‏ في الحائط مثل الحيوانات تماما‏,‏ وبدأوا يسألونني عن عملي و انشطتي فشرحت لهم بالتفصيل واكدت لهم انني لااحب السياسة ولا امارسها‏,‏ وعندئذ بدأ التعذيب دون توقف او نهاية‏.‏

وما لاقيناه اكثر وافظع من اي وصف‏,‏ كما انها كان يتم بشكل فردي أو جماعي‏,‏ حسب مزاج السجان‏,‏واحب ان اوجه بلاغا للنائب العام ضد المسئولين عن تعذيبي انا وغيري‏,‏ خاصة الضباط‏:‏ عمرو حمزة وعمر حلمي ورئيسهما خالد كرم‏,‏ وهي اسماء حركية لهم‏,‏ ومسئول التعذيب الاول خالد الديب الذي كان يسمي نفسه‏(‏ ابالهب‏)(!!)‏ فقد كان يجردني من ملابسي ويقيدني ثم ينهال علي ضربا في كل جسمي‏,‏ حتي افقد الوعي وادخل في غيبوبة‏,‏ ثم يفيقونني ويواصلون ولكن عن طريق الصعق بالكهرباء بنوع متطور من الادوات التي تمزق الجسم‏,‏ وكثيرا ما استخدموا‏(‏ الشاكوش‏)‏ في تحطيم عظام الرجل او الضرب علي الرأس‏_‏ ثم كشف عبدالعزيز عن اماكن اصابته‏?

‏ ليس هذا فقط بل ان ابالهب كان يقوم بتوجيه اللكمات العنيفة الي جانبي الفك حتي انني اعجز عن تناول الطعام لايام‏,‏ اما اشنع شيء فهو قيام الضباط بلبس قفازات في ايديهم وعصر الاعضاء الحساسة‏,‏ وفي احدي هذه المرات تحجر جسمي واصبت بتقلصات عصبيةو فقدت الوعي من شدة العذاب وظنوا انني قد فارقت الحياة‏,‏ فقاموا بنقلي الي مستشفي المنيل‏,‏ وعملوا لي تقريرا يقول انني مت بسبب تعاطي المخدرات‏..‏ لقد اصبت بالجرب بعد يومين فقط من دخولي الزنزانة بابوزعبل فماذا لو علمت انني بقيت فيها عاما واربعة اشهر حتي حدثت الثورة‏.‏لقد مات اشخاص كثيرون ومنهم من اعرفه من نزلاء المعتقل بعدما انهارت اجسادهم امام ضربات التعذيب التي سلبت منهم كل احساس بالانسانية والكرامة‏..!‏

ويصمت عبدالعزيز قليلا ليقول‏:‏ مع ذلك فانني بدأت في السجن اهتم بالسياسة‏,‏ بعد ان كنت لا اعرف عنها شيئا‏ , .. ‏المذهل انه بعد مسلسل التعذيب اليومي يقول لنا الضباط يعني مش هتعترف ‏,‏ اقول لهم‏,‏ أنا معترف باي جريمة تعجبكم‏,‏ ولله العظيم لو عايزيني اكفر‏ ,‏ هاكفر‏,‏ بس سيبوني لكن تقول لمين‏.‏

وسألنا الحضور عن اي دور من اي لجنة من المجلس القومي لحقوق الانسان او اي منظمة حقوقية اخري وسط هذا الجو المروع تمد لهم يد العون‏,‏ فاجمعوا علي ان مجلس حقوق الانسان اكذوبة كبري ولا يفعلون شيئا‏,‏ لقد ابلغهم ذوونا مرارا دون جدوي‏,‏ وهناك الالاف غيرنا‏,‏ وحينما كانت تأتي لجنة خارجية كان امن الدولة يضعنا في سجون تحت الارض‏,‏ بل ان بعضنا كان يفرج عنه بحكم قضائي‏,‏ فيقوموا باخفائهم في هذه السجون السرية‏.‏

و يلتقط احمد كامل‏(‏ محام‏)‏ طرف الخيط ليذكر بمرارة انه سجن‏,‏ مثل عبدالعزيز‏,‏عاما كاملا بابوزعبل ظلما وعدوانا‏,‏ ويقول انه وجد صفوة المجتمع في السجن من مفكرين ودعاة واطباء ومهندسين ولم يكونوا متطرفين او دعاة تكفير‏,‏ حتي انهم لم يكفروا الضباط الذين يعذبونهم‏,‏ويؤكد ان اشد ما يؤلمه سلسلة التعذيب الطويلة التي خضع لها علي يد الضباط‏:‏ نور بيه ويوسف بيه في جهاز مدينة نصر‏,‏ وحازم الديب وعمر حلمي وخالد كرم وخالد ابوالخير في لاظوغلي‏,‏ وفي سجن ابوزعبل شديد الحراسة‏,‏ كنا معزولين عن العالم الخارجي‏,‏ في ظلام مطبق بشكل مستمر في زنازين ضيقة ورطبة وقذرة للغاية لا يستطيع حتي السجان المكوث فيها لدقائق معدودة بسبب رائحتها الكريهة‏,‏ وهي وسيلة تعذيب في حد ذاتها تمتلئ بالحشرات الموضوعة فيها عمدا‏,‏ هذا بالطبع غير الوساوس المرعبة‏,‏ والمخاوف التي تهز ني وأنا بين تلك الحيطان السوداء‏,‏ وشعرت شيئا فشيئا أني أتحلل وأتعفن‏.‏

‏<‏ هل تذكر نوعية السجناء الاخرين وانتماءاتهم؟
نعم اغلبهم من سجناء الرأي والسياسة‏,‏ وكانوا علي قدر عال من الثقافة والفكر وتحملوا كثيرا حتي ان احدهم قطعت رجله بسبب انعدام الرعاية الطبية‏,‏ وبعضهم فقد عقله من هول ما يحدث‏,‏ و غيرهم دفع حياته ثمنا لأرائه ووطنيته وتمسكه بدينه‏,‏ انهم ضحايا لوحوش كاسرة‏,‏ أن ضباط امن الدولة ليسوا بشرا‏,‏ لقد كانوا يتباهون بحصولهم علي نياشين رفيعة من المخابرات الامريكية و‏(‏ اف بي اي‏)‏ علي جهودهم الفذة في تعذيب المعتقلين‏(‏ الارهابيين‏)‏ وانتزاع المعلومات منهم‏,‏ علي نحو تفشل فيه الاجهزة الامريكية نفسها‏,‏ وهذا شيء سمعناه منهم‏,‏ انهم مجموعة منزوعة الضمير والانسانية والاخلاق‏,‏ فبعد قيام الثورة وقبل صدور قرار من وزير الداخلية بالافراج عنا كانوا يطلبون اموالا في مقابل امكانية تهريبنا‏,‏ والله اعلم كانوا سيأخذون الفلوس ثم يطلقون علينا النار‏.‏

‏<‏ خلال فترة الحبس الم يتسرب اليكم اي من الاسرار؟
نقول باطمئنان ان ضباط امن الدولة يتصرفون باعتبارهم حكام البلاد الحقيقيين‏,‏ فلم يكونوا يتوقفون عن سب الرئيس السابق واركان نظامه في كل الاوقات تماما كما يسبون الدين‏,‏ خاصة من جانب ابي لهب‏,‏ ويقولون تغير النظام بقي النظام نحن اسياد العباد‏,‏ وهناك شيء اخر مروع‏,‏ وهو انه بعد حادثة كنيسة القديسين اخذ الامن نحو عشرين من الشباب الذين تتراوح مدد اعتقالهم بين ثلاثة اشهر وعشر سنوات‏,‏ ليلفقوا لهم التهمة بوصفهم المجرمين‏,‏ احدهم اسمه محمد جمال الكاشف‏.‏

وتمتم عبدالعزيز واحمد‏:‏ الحمدلله‏.‏ والفضل لثورة الشباب‏,‏ فلاول مرة اري ضباط المباحث وامناء الشرطة مرعوبين‏,‏ وقد فكروا في اعدامنا رميا بالرصاص‏,‏ وفي النهاية حاولوا التودد الينا‏,‏ وفروا من السجن ولم يغلقوا سوي البوابة الخارجية التي اقتحمها بعض الاهالي بعد ذلك لانقاذ ابنائهم من الموت جوعا هذه المرة‏,‏ ثم صدر قرار وزير الداخلية محمود وجدي بالافراج عن المعتقلين بتعليمات من المجلس الاعلي للقوات المسلحة‏.‏

ويتوقف سعد محمد عباس الطالب بكلية الدعوة بالازهر بجانب عمله خطيبا واماما بمدينة نصر‏,‏ عند الاعتقال العشوائي ويؤكد أن الضابط هشام مصطفي توفيق اعتقل كل من في سكنه بالحي السابع من الطلاب الجامعيين دون سبب وحينما توجهت الي القسم للسؤال عنهم قام الضابط باعتقالي‏,‏ وخيرني بين الاعتراف بجريمة بأي جريمة أو الذهاب الي لاظوغلي‏,‏ وهو ما حدث‏,‏ وبدأت فصول الماساة عندما اخبرتهم انني اقوم بتحفيظ القرآن الكريم‏,‏ بممارسات التعذيب واستعمال القسوة والإهانة من السب والقذف باحقر الشتائم و التطاول علي الذات الاهية الي الوان التعذيب التي يرتعد جسمي لذكرها‏,‏ من السحل والسحب والتعليق لساعات طويلة كل يوم‏,‏ قبل ان يتم صعقنا بالكهرباء واستمر هذا طوال فترة اعتقالي لسنوات ولكن التعذيب كان افظع ما يكون في سجون مباحث امن الدولة بلاظوغلي ومدينة نصر وقد ابقيت مغمض العينين لمدة شهر كامل لم ار شيئا الا بعد الذهاب الي سجن وادي النطرون‏.‏


واذا كان تحفيظ القرآن سببا لمأساة سعد‏,‏ فإن حفظ القرآن الكريم كان ذريعة كافية لاحداث التحول المأساوي الذي قلب حياة محمد كمال حسن رأسا علي عقب‏,‏وهو خريج الحقوق الموظف بهيئة الطيران المدني‏,‏وابن احد ضباط القوات المسلحة الذي ربي ابنه علي الطاعة والتقوي والعمل الصالح‏,‏ لكن هذا لم يرق للضابط خالد من امن الدولة فاصطحبه الي مقر الجهاز بحكر ابودومة وطلب منه عدم الصلاة بمسجد حكر الكمال بشبرا مصر‏,‏ لان الامام‏(‏ يطيل في الصلاة‏),‏ ويمتثل محمد لكن غلطته الكبري تمثلت في التحاقه بدروس تحفيظ القرآن باشراف الازهر الشريف‏,‏ ليقبض عليه الضابط نادر السيد الي مقر الجهاز بالساحل معصوب العينين بقماشة مبللة بالكيروسين‏,‏ لفترة طويلة‏,‏ ثم استبشر محمد وقال فرجت‏,‏ لان الضابط دخل عليه الزنزانة وطلب له ‏(‏ كوب ليمون بارد‏)‏ ليكتشف بعدها ان هذا الليمون الشفرة السرية للصعق الكهربائي عالي الشدة في مختلف انحاء الجسد‏,‏ وقد زاد‏(‏ الليمون‏)‏برودة بسبب حفظ القرآن‏,‏ فامتد الصعق للاعضاء الحساسة‏,‏ وبعد ان حمل الي لاظوغلي اقتيد الي الدور الرابع المخصص للتعذيب‏,‏ واجلس علي وسادة مبللة بالمياه وموصولة بالكهرباء لتتناوب الصعقات الي مشارف ازهاق الروح لمدة ثلاثة اشهر‏,‏ ثم نقل بعد ذلك الي سجن الفيوم الذي لم يكن احسن حالا من سابقه‏,‏ قبل ان يفرج عنه دون ان يعرف حتي الان لماذا اعتقل ولماذا افرج عنه ولاي سبب وهو سؤال معضل يريد له اجابة من النائب العام قبل ان يلحق عقل محمد بآداميته المهدرة ويطيش في واحات الجنون‏.‏


ويتحدث محمود عبدالحميد قاسم بكل ألم عن تجربته المريرة التي تكشف عن اليات القهر الغاشمة وتجذر الظلم في ارض هذا الوطن طيلة الحقبة الماضية‏,‏ فمحمود مندوب مبيعات ادوية‏,‏ يقضي يومه في العمل والتنقل‏,‏ ليوفر قوت اولاده الاربعة‏,‏ لكنه لا ينسي فروض دينه شأن غيره من الناس العاديين‏,‏ وفي احد الايام طلب منه ضابط امن الدولة واسمه شريف رشدي أن يكون جاسوسا علي المصلين الذين يرتادون مسجد رياض الصالحين بالمرج‏,‏ ولما رفض‏,‏ القي القبض عليه امام اعين ابنائه وزوجته الذين روعوا وانهاروا لما جري له‏,‏ في فجر احد الايام منذ عامين ‏,‏ وفي الظهيرة استقبله الضابط عمر حلمي بفاصل من التعذيب المستمر في محاولة لإكراهه علي الرضوخ والعمل جاسوسا لهم ‏,‏ ولكنه اصر علي الرفض فأصروا علي اهدار انسانيته واذاقوه التعذيب بالكيروسين والالات الحادة والكهرباء والنوم علي الارض الغارقة بالمياه والحشرات‏,‏ وبرغم هذه الاهوال فان ما كان يشغل بال محمود حقا هو اسرته التي بقيت بلا عائل ولا يملكون من حطام الدنيا شيئا‏,‏ حتي اصيبت زوجته بالصرع واصيب والده بالجلطات المختلفة واعتمد ابناؤه علي اعانات اهل الخير المحدودة‏.‏خرج محمود بعد ثورة يناير وما زال السؤال يلح عليه لماذا تسجنني الدولة وتشرد اسرتي وتتركني نهبا للفواجع والالام‏,‏ وهو يناشد النائب العام الدكتور عبدالمجيد محمود التحقيق في وقائع ما جري له‏,‏ ومحاسبة المسئولين عنه‏,‏ وان تنظر الدولة الجديدة اليه بعين العطف والرفق‏.‏ " عن الاهرام 9/3/2011 "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sfaaelnfous.ahlamontada.com
 
أخطر فضائح أمن الدولة المصرية !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة صفاء النفوس :: ميراث :: أنوار القلوب-
انتقل الى: